آربريس

معرض الفنان التشكيلي بوشعيب خلدون.. حوار الشعر والتشكيل

آربريس ـ بمناسبة احتفالهاباليوم العالمي للشعر تنظم جمعية أصدقاء المعتمد بشفساون بالمفرب وبشراكة مع مجلة آربريس ينظم بمدينة شفشاون حضوريا وافتراضيا معرضا للفنان التشكيلي بوشعيب خلدون لأعماله الفنية مرفقة بقصائد الشعراء : أمامة قزيز وعبدالجواد الخنيفي و مريم كردودي و أمامة قزيز وعبدالحق بن رحمون و عبداللطيف الجوهري و

هشام استيتو و بوشعيب خلدون و سعيدة أملال و أحمد هلالي وعادل الصويفي والشاعرة الاسبانية Inma.


المعرض يتناول موضوع حوار الشعر والتشكيل تكريما للشعر والشعراء واحتفالا بمناسبة عيدهم العالمي الذي يصادف 21 مارس من كل سنة ..

 وقد كان افتتاح المعرض الافتراضي  يوم الأحد  21 مارس 2021.. 

وافتتاح  معرض حوار الشعر والشكيل حضوريا يوم الأربعاء 24 مارس 2021 مع 

قراءة قصائد الشعراء المشاركين عبدالكريم الطبال، مريم كرودي، إيمان المنودي، محمد ابن يعقوب،عبدالجواد الخنيفي، عبداللطيف الجوهري، عبدالمنعم ريان، سعيدة أملال، أمامة قزيز، هشام استيتو، أحمد هلالي، عادل الصويفي، عبدالحق بن رحمون.

ولوحات الفنان بوشعيب خلدون و كلمة جمعية أصدقاء المعتمد وكلمة اليونسكو بمناسبة اليوم العالمي للشعر 21 مارس 2021


 بوشعيب خلدون فنان تشكيلي مغربي من مواليد 1970 منطقة سطات ، شارك في العديد من المعارض الفردية والجماعية في عدد من الدول. حصل على العديد من الجوائز ، وأبرزها أفضل فنان عربي عالمي في لندن في The Arabs Group in London عام 2016. وقد تم اختيار أعماله من قبل محمدصلى الله عليه وسلمكأفضل عمل فني عربي في نفس الملتقى. وبمراكش عام 2017 بجائزة أفضل العرب وأيضا لندن عام 2018.  وتم تتويجه سنة 2018 بجائزة افريقيا للتميز القيادي في الفن والإبداع مؤسس ورئيس تحرير مجلةartpress.ma ، سينشر له كتاب خاص عن تجربته لفنية «بوح الروح» وديوان شعر. يحمل لقب سفير السلام والثقافة في العالم منحتها له منظمة جسور للثقافة والسلام بالولايات المتحدة الأمريكية. عمل في عدد من المؤسسات الإعلامية بالمغرب وبالخارج كمصمم محترف ومدير فني . تتجاوز اعماله الخطاب المدرك للروحي.. بين الشكل واللون والكاليغرافيا يجد عالمه الذي جعله لغه حوار بينه وبين النلقي من مختلف الأجناس .. بالنسبة للفنان بوشعيب خلدون فالفن لغة عالمية وحوار يوحد كل الشعوب ويغدي الروج بالجمال ..

له العديد من المعارض والمشاركات وطنيا ودوليا واخرها معرض متنقل بالمانيا في ست محطات واستمر لسنة وخلال جائحة كورونا شارك في عديد من المعارض بالمشرق كمعرض تكريمي للراحل الصباح امير الكويت وبمصر وايضا بامريكا اللاتينية بكل من البيرو والبرازيل والمكسيك ومحطات اخرى ..


رواق آربريس